سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1444/9/3 هـ الموافق 2023/03/25 م واس
  • Share on Google+

تونس 03 رمضان 1444 هـ الموافق 25 مارس 2023م واس
تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم، ضمن اهتماماتها فحوى المؤتمر الصحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إثر القمة الأوروبية، تأكيده أن هناك إرادة مشتركة مع إيطاليا لمساعدة تونس من أجل الاستقرار السياسي وإيجاد حل مع صندوق النقد الدولي.
وسلطت الصحف الضوء على الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حيث أكدت الرئاسة الفرنسية أنه تم طي صفحة الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين بلديهما، مؤكّدين رغبتهما في مواصلة تعزيز التعاون الثنائي.
وأوردت تصريحات لمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي أشار فيها إلى أنه إذا فشلت الهيئات التشريعية في ليبيا في التوصل لاتفاق حول قوانين الانتخابات في الوقت المناسب فسننظر في الإجراء البديل الذي يمكن أن نسلكه.
ونقلت صحف اليوم أداء أكثر من ثمانين ألف شخص صلاة الظهر في أول جمعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة وسط تعزيزات شرطية إسرائيلية كبيرة داخل المدينة وفي محيطها.
وعرجت صحف تونس على إعلان إثيوبيا اكتمال 90% من أعمال، بناء سد النهضة، ناقلة تصريحات نائبة رئيس مجلس منسقية مشروع سد النهضة فقرتي تامرو قال فيه: إن السد واجه تحديات مختلفة ومع ذلك تمكن الإثيوبيون من إنجاز هذا المشروع.
// انتهى //
11:35ت م
0036